شريط الأخبار
أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار

الملك يعين الجنرال عبد الله بوطريك مديرًا عامًا للمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات

01 September 2025 - 15:28

عيّن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان القوات المسلحة الملكية، الجنرال عبد الله بوطريك في منصب المدير العام للمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات (DGSSI)، وفق ما أعلنت المديرية في بلاغ يوم الاثنين 1 شتنبر 2025.

ويُعد الجنرال بوطريك مهندسًا متخرجًا من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي (INSEA)، وخرج من الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس ضمن فوج 1987، كما يحمل دبلوم دورة الأركان والدورة العليا للدفاع، بالإضافة إلى ماستر في الأمن والدفاع من المدرسة الملكية للدراسات العسكرية العليا.

وشغل عبد الله بوطريك خلال مساره المهني عدة مناصب هامة، منها مدير مصلحة المساعدة والتكوين والمراقبة والخبرة بالمديرية العامة لأمن نظم المعلومات، قبل أن يتولى منصب نائب مفتش سلاح الإشارة بالقوات المسلحة الملكية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تعزيز جهود المغرب في مجال الأمن السيبراني، و تأكيد التزام المملكة بحماية الفضاء السيبراني الوطني، باعتباره رهانًا استراتيجيًا لإنجاح التحول الرقمي.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *