شريط الأخبار
أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار

النقل: المغرب وتركيا يعززان تعاونهما في مجال أجهزة قياس السرعة

19 February 2025 - 12:14

وقع وزير النقل واللوجستيك، عبد الصمد قيوح، ووزير النقل والبنى التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، اليوم الثلاثاء بمراكش، مذكرة تفاهم تروم تعزيز التعاون بين المغرب وتركيا في مجال أجهزة قياس السرعة.

وتروم مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها على هامش المؤتمر الوزاري العالمي الرابع حول السلامة الطرقية المنظم بمراكش بين 18 و20 فبراير الجاري، إلى وضع إطار للتعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين وتحديد طرق العمل الواجب اتباعها في مجال أجهزة قياس السرعة وزمن السياقة الرقمي.

ويتعلق الأمر أيضا بإعداد مشاريع النصوص القانونية المتعلقة بزمن السياقة، وتطبيق نظام قياس السرعة والمعايير المرتبطة به، وإحداث نظام آمن لتدبير وإصدار البطائق الخاصة بجهاز قياس السرعة.

وفي تصريح للصحافة، أوضح السيد أورال أوغلو أن مباحثاته مع السيد قيوح شكلت فرصة لتبادل وجهات النظر حول مختلف جوانب التعاون في مجال النقل بشكل عام، وأجهزة قياس السرعة بشكل خاص.

وأبرز أن هذا المؤتمر الوزاري يشكل أيضا فرصة للنقاش مع الخبراء من مختلف أنحاء العالم وبحث الوسائل اللازمة لتعزيز السلامة الطرقية.

يشار إلى أن المؤتمر الوزاري العالمي الرابع حول السلامة الطرقية تنظمه وزارة النقل واللوجستيك، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تحت شعار “الالتزام من أجل الحياة”.

ويشهد هذا المؤتمر مشاركة وفود رسمية يترأسها أزيد من 100 وزير يشرفون على قطاعات النقل والداخلية والبنية التحتية والصحة.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *