شريط الأخبار
أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار

رسالة رئاسية من بنما إلى جلالة الملك محمد السادس تؤكد متانة العلاقات الثنائية

16 June 2025 - 14:23

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يومه الاثنين بالعاصمة الرباط، وزير خارجية جمهورية بنما، السيد خافيير إدواردو مارتينيز – أشا فاسكيز، الذي سلّم رسالة خطية موجهة إلى جلالة الملك من فخامة الرئيس البنمي خوسي راوول مولينو.

وتأتي هذه الزيارة في سياق دينامية جديدة تشهدها العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية بنما، تعكس الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاق الشراكة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض مجمل مجالات التعاون القائم بين البلدين، وبحث فرص تطويره بما يستجيب لتطلعات قائدي البلدين ويواكب التحديات الإقليمية والدولية الراهنة. كما جدد الطرفان التأكيد على تمسكهما بمبادئ الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وتعزيز الحوار البناء كسبيل لتحقيق التنمية المشتركة والاستقرار المستدام.

وتعكس الرسالة الرئاسية البنمية عمق التقدير الذي يحظى به المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، ومكانته كشريك استراتيجي في المنطقة، ودوره الريادي في الدفاع عن القضايا العادلة وتعزيز التعاون جنوب-جنوب.

هذا اللقاء يأتي ليؤكد أن العلاقات المغربية البنمية مرشحة لمزيد من التقارب والتنسيق، في ظل إرادة سياسية واضحة لتعزيز جسور التواصل وتطوير الشراكة في إطار من الاحترام والثقة المتبادلة.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *