شريط الأخبار
أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار

وزارة الصحة تعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لأداء المغاربة مناسك العمرة

26 January 2025 - 01:06

أفادت وزارة الصحة والحماية والاجتماعية، اليوم السبت، بأن اللقاحات المضادة لمرض التهاب السحايا (المينانجيت)، اللازمة لأداء مناسك العمرة أو لزيارة الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية، متوفرة بشكل كاف بجميع الصيدليات على مستوى التراب الوطني.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه يمكن لجميع المواطنات والمواطنين الراغبين في أداء مناسكهم، التوجه بعد اقتناء اللقاح إلى أقرب مركز صحي معتمد لإجراء عملية التلقيح والحصول على شهادة التطعيم الخاصة بهم. كما يمكن لهم الاستفادة من مجموع هذه الخدمات على مستوى مركز الأمصال واللقاحات (معهد باستور المغرب).

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، يتعين على المعنيين بالأمر الحصول على التطعيم المذكور 10 أيام قبل موعد السفر، مع ضرورة تقديم شهادة التطعيم الخاصة، مشيرا إلى أن الأطفال الذين لا يتجاوز سنهم عاما واحدا، وكذا الأشخاص الذين سبق لهم أخذ اللقاح ضد هذا المرض خلال مدة لا تتجاوز 5 سنوات، لا يشملهم هذا الإجراء، شريطة تقديم شهادة تثبت ذلك.

كما أهابت الوزارة بالمواطنات والمواطنين الالتزام والتقيد التام بالإجراءات الصحية السعودية والتي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المسافرين.

يشار إلى أن السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية أصدرت قرارا تلزم بموجبه جميع المسافرين القادمين إلى أراضيها، ابتداء من 1 فبراير 2025، سواء لأداء مناسك العمرة أو لزيارة الأماكن المقدسة، بالحصول على تطعيم ضد التهاب السحايا، كشرط أساسي للدخول إلى البلاد.

ويمكن الاطلاع على قائمة المراكز الصحية المخصصة للتلقيح على الرابط التالي: https://www.sante.gov.ma/Pages/Certificat-International-Vaccination.aspx

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *