شريط الأخبار
وسط انهيار عائلات المتهمين.. محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في قضية “إسكوبار الصحراء” أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم

انطلاق مهام القنصل العام المغربي الجديد في برشلونة بحفل استثنائي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

17 November 2025 - 01:18

تحت رعاية القنصل العام الجديد للمملكة المغربية، السيدة نزهة طهار، نظمت القنصلية المغربية في برشلونة حفلاً استثنائياً بمناسبة الذكرى السنوية للمسيرة الخضراء والذي مثل أول نشاط رسمي تتخذه القنصلية بعد تولي السيدة طهار مهامها.

الحفل الذي أقيم بمقر القنصلية شهد حضوراً لافتاً من أفراد الجالية المغربية المقيمة في إقليم كاتالونيا، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجمعيات المدنية والرياضية والإعلامية الفاعلة حيث امتزجت الألوان الوطنية بالأنشطة الثقافية والتعبيرية التي جسدت روح الانتماء والارتباط بالوطن الأم.

في كلمتها الافتتاحية، أعربت السيدة نزهة طهار عن امتنانها للثقة الملكية التي مُنحت لها لتولي هذا المنصب مؤكدةً أن أولوياتها ستتركز على تعزيز سبل التواصل مع أبناء الجالية المغربية وتحسين جودة الخدمات القنصلية المقدمة لهم بما يلبي تطلعاتهم ويحافظ على صلتهم بوطنهم.

كما تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي يستعرض ملحمة المسيرة الخضراء، تلك الذكرى الوطنية التي تظل محفورة في ذاكرة الأمة المغربية، إلى جانب مشاركة رمزية لأطفال من الجالية حاملين العلم المغربي، كتعبير عن انتقال روح الوطنية إلى الأجيال الناشئة.

هذا وقد أشاد الحضور، من أفراد الجالية وممثلي الجمعيات، بالدور المحوري الذي تلعبه القنصلية في ربط المغاربة المقيمين بالخارج بوطنهم، معربين عن أملهم في أن تشكل مثل هذه الفعاليات نواة لمبادرات مستقبلية تعزز أواصر التعاون والانتماء.

يذكر أن هذا الحفل لم يكن مجرد احتفال بذكرى وطنية عزيزة، بل كان أيضاً رسالة واضحة على انطلاق مرحلة جديدة من العمل القنصلي الجاد والمنفتح على احتياجات الجالية المغربية في كاتالونيا.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *