شريط الأخبار
أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار

الركراكي بعد الخسارة في النهائي: "كرة القدم قاسية… ومن الصعب خسارة المباراة الحاسمة"

19 January 2026 - 14:00

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، مساء أمس الأحد بالرباط، أن الهزيمة في نهائي كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025) أمام المنتخب السنغالي بهدف دون رد، بعد الاحتكام إلى الأشواط الإضافية، كانت صعبة، معتبرا أن كرة القدم لا تخلو أحيانا من نتائج قاسية.

وقال الناخب الوطني، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة النهائية “كان الأمر قاسيا، وكرة القدم قد تأتي بنتائج صعبة. في النهائي كان علينا استغلال جميع الفرص والتسجيل، غير أن المباراة أخذت منحى غير متوقع. كنا قريبين من الظفر باللقب”.

وأضاف “كانت مباراة متكافئة، وكان المنتخب الوطني متمركزا بشكل جيد فوق أرضية الملعب، لكن سيناريو اللقاء تغير خلال الأشواط الإضافية. قدم اللاعبون كل ما في جعبتهم، وعلينا تقبل الهزيمة”.

وأوضح وليد الركراكي أنه بعد إهدار ضربة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء “انقلبت مجريات المباراة ضد المنتخب المغربي”، مشيرا إلى أن الفريق الوطني كان هذه المرة أقرب من أي وقت مضى من تحقيق اللقب الإفريقي.

وسجل أن المجموعة ستعود أقوى، مهنئا المنتخب السنغالي بالتتويج باللقب.

وأضاف”أضعنا فرصة قد لا تتكرر بالنسبة للبعض، وربما بالنسبة لي شخصيا. لدينا جيل شاب سيتعلم من هذا الدرس”.

وقال “خسرنا حمزة إيكمان وأنهينا المباراة بعشرة لاعبين. ربما يعاني من إصابة على مستوى الأربطة، وقد يبتعد عن الميادين لأشهر، ونتمنى أن تثبت الفحوصات الطبية عكس ذلك”.

وعلى صعيد آخر، اعتبر الركراكي أن “الصورة التي قدمت اليوم خلال هذا النهائي لا تشرف كرة القدم الإفريقية”، مشيرا إلى أن توقف المباراة لعدة دقائق أفقدت براهيم دياز تركيزه، علما أنه يعد من أبرز مسددي ضربات الجزاء داخل المنتخب الوطني.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *