شريط الأخبار
الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم “المهرّج والمتفرّج” .. غضب داخلي من طريقة المصادقة على التحالف الانتخابي بين الاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار النمذجة التربوية: من غموض المصطلح إلى وضوح الممارسة من مضيق هرمز إلى سوق الأضاحي: كيف يصل توتر البحر إلى ثمن الخروف؟ حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على رأس وفد أمني هام وهبي يكشف عن القائمة الموسعة لأسود الأطلس استعدادا لوديتي الإكوادور والباراغواي

الملك محمد السادس يصدر عفوا على المشجعين السنغاليين المعتقلين في المغرب

23 May 2026 - 19:29

أصدر الملك محمد السادس عفوا علي المشجعين السنغاليين المعتقلين على خلفية “شغب نهائي” كأس أمم إفريقيا 2025 التي جرت بالمغرب.

ووفق بلاغ للديوان الملكي، فـ”اعتبارا لعلاقات الأخوة التاريخية” التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السنغال، وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تفضل الملك محمد السادس، ولاعتبارات إنسانية، أصدر الملك العاهل المغربي عفوه على المشجعين السنغاليين المحكوم عليهم بسبب الجنح والجرائم المرتكبة خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي احتضنتها المملكة المغربية من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ووفق نفس البلاغ، فهذه الالتفاتة الملكية تعكس عمق روابط الأخوة والصداقة والتعاون، التي تجمع على الدوام المملكة المغربية وجمهورية السنغال. كما تجسد القيم والتقاليد الراسخة التي ترتكز عليها الهوية المغربية الأصيلة، وفي مقدمتها قيم الرأفة والرحمة والعطف والكرم وروح التسامح”.

وتوجه الملك محمد السادس في نفس البلاغ بأصدق متمنياته للرئيس باسيرو ديوماي فاي وللسلطات والشعب السنغالي.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *