شريط الأخبار
وسط انهيار عائلات المتهمين.. محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في قضية “إسكوبار الصحراء” أسود الأطلس: مغاربة العالم يكتبون النشيد بالروح والجسد أيوب بوعدي… من رحاب الخوارزمي إلى قميص المنتخب الوطني المغربي طراكس” تكسر صمتها وتؤكد أن حضورها في “طراغونا” الإسبانية كان عفوياً ولا يحمل أي صفة رسمية سلسلة “مغرب الحضارة”.. المغرب في صدارة التصنيع الإفريقي: محددات الريادة وتحديات الاستدامة الفيفا يعين المغربي إبراهيم اليماني “مدربا للمواهب” في برنامجها العالمي حكيمي يكتب التاريخ مجددا: باريس سان جيرمان يحافظ على عرشه الأوروبي ويسقط أرسنال بركلات الترجيح سلسلة “مغرب الحضارة”…حذار من جشع تيار ليبرالي لا إنساني ولا وطني العيد نذير لمن يهمه الأمر: من يحمي المواطن ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط افتتاح الدورة الثالثة من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية تأجيل ملف “العمال الأشباح” بجماعة إيموزار كندر والمتابع فيه البطل السابق مصطفى لخصم

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين “البازار التضامني” الخيري للنادي الدبلوماسي

29 November 2025 - 19:17

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، اليوم السبت، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، حفل تدشين “البازار التضامني” الخيري للنادي الدبلوماسي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ولدى وصولها إلى المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد مهدي بنسعيد، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة نعيمة بن يحيى، ووالي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، عامل عمالة الرباط، السيد محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس الجهة، السيد رشيد العبدي، ورئيسة المجلس الجماعي، السيدة فتيحة المودني، ورئيس مجلس العمالة، السيد عبد العزيز الدرويش، ومديرة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، السيدة سميرة المليزي.

كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، السيدات ماريا سيوبانو، سفيرة رومانيا، وسوليكول سايلاوكيزي، سفيرة جمهورية كازاخستان، ومودة عمر حاج التوم البدوي، سفيرة جمهورية السودان، وإيزابيل فالوا، سفيرة كندا، ولي كيم كوي، سفيرة جمهورية الفيتنام الاشتراكية، ورجاء اليوسفي، القائمة بالأعمال بسفارة الجمهورية التونسية، وأونييل أوبولو، عقيلة سفير الغابون بالمغرب، رئيسة النادي الدبلوماسي، ويولاندا جاه، الأمينة العامة للنادي الدبلوماسي.

وبعد قص الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا “البازار التضامني” الخيري، تقدمت عقيلات السفراء المعتمدين بالرباط للسلام على صاحبة السمو الملكي، قبل أن تقوم سموها بزيارة لمختلف أروقة البازار، حيث تم عرض باقة متنوعة من منتجات الصناعة التقليدية والمحلية من عدة بلدان تمثل مختلف القارات.

وفي ختام هذا الحفل، أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم صورة تذكارية مع عضوات النادي الدبلوماسي.

ويشكل “البازار التضامني” الخيري موعدا سنويا ينظمه النادي الدبلوماسي بالمملكة للاحتفاء بقيم الصداقة والتضامن ودعم المنظمات غير الحكومية المغربية التي تعمل لفائدة الفئات المعوزة.

ويعد هذا الحدث النشاط الأبرز للنادي الدبلوماسي، الذي يضم في عضويته عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية، وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب.

ويشارك أزيد من أربعين بلدا ومنظمة دولية تمثل إفريقيا، وأمريكا، وآسيا، وأوروبا والشرق الأوسط في نسخة 2025، من خلال عرض باقة واسعة من المنتجات، لاسيما الصناعة التقليدية، والمنسوجات والأعمال الفنية.

وتلتئم المشاركات حول هدف مشترك، هو جمع التبرعات من أجل دعم المنظمات غير الحكومية المغربية العاملة في مجالات التعليم، والصحة والنهوض بوضعية النساء في الوسط القروي، مع تعزيز قيم التآخي والتضامن والكرم في جو من التفاهم المتبادل والاحترام بين الثقافات والأديان.

ومن خلال مبادراته الخيرية، يسعى النادي الدبلوماسي، على الخصوص، إلى تقوية أواصر الصداقة القائمة بين المغرب والهيئات الدبلوماسية بالمملكة.

شارك المقال

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *