شهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس 25 يونيو 2026، إسدال الستار على فصول أحد أكثر الملفات إثارة للجدل في الآونة الأخيرة، حيث أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية أحكامها في القضية التي شغلت الرأي العام والمعروفة إعلامياً بـ”إسكوبار الصحراء”.
وقضت الهيئة القضائية التي ترأسها المستشار علي الطرشي بإدانة المتابعين في هذا الملف، حيث أُدين سعيد الناصري، الرئيس الأسبق لنادي الوداد الرياضي، بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات. وفي السياق ذاته، قضت المحكمة في حق عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لمجلس جهة الشرق، بعقوبة سجنية بلغت اثنتي عشرة سنة نافذة.
وقد سادت قاعة المحكمة أجواء مشحونة ومؤثرة تزامناً مع النطق بالأحكام الصادرة، حيث انهارت عائلات وأقارب المتهمين وسط القاعة فور سماع العقوبات السجنية الصادرة في حق ذويهم، لتطوى بذلك تفاصيل هذه الجلسة المفصلية في انتظار ما ستسفر عنه المراحل الاستئنافية المقبلة من هذا الملف الحارق.